أخبار السعودية

محمد بن سلمان يدعم حماية البيئة وتعزيز الأمن القومي السعودي

أعلن ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عن اعتماد مجلس المحميات الملكية المستهدفات الاستراتيجية للعام 2030. تهدف هذه المستهدفات لحماية الحياة الفطرية، وتعزيز السياحة البيئية، وتوفير فرص العمل، وتدعم جهود السعودية في الاستدامة والحفاظ على البيئة.

وتسعى الحكومة السعودية في إطار مبادرة السعودية الخضراء إلى حماية 30% من المناطق البرية والبحرية في المملكة بحلول عام 2030. ومن المتوقع أن تجذب المحميات أكثر من 2.3 مليون زائر سنويًا، وتقدم فرص تأهيل وحماية لأكثر من 15 موقعًا أثريًا وتاريخيًا بحلول نفس العام.

وفي سياق آخر، يستعد «معرض الدفاع العالمي» في الرياض لعقد نسخته الثانية في فبراير (شباط) 2024. يشهد المعرض إقبالًا كبيرًا من شركات محلية وإقليمية وعالمية التي تتنافس للمشاركة وتوسيع استثماراتها في هذا الحدث. وقد تم حجز 93% من مساحات المعرض التي تقدر بحوالي 47 ألف متر مربع بستة أشهر قبل موعد الحدث.

من المتوقع أن يشارك في المعرض 750 جهة عارضة من 45 دولة ونحو 115 وفدًا رسميًا و100 ألف زائر داخل وخارج المملكة. ويهدف المعرض إلى تعزيز مكانة المملكة في صناعة الدفاع والأمن على المستوى العالمي وتبادل الخبرات وطرح الأفكار وعرض المنتجات.

وفي النسخة الأولى من «معرض الدفاع العالمي» التي أقيمت في مارس (آذار) 2022، شهد المعرض زيارتين ملكيتين ومشاركة أكثر من 590 شركة من حول العالم. تجاوز الحدث التوقعات وأبرمت صفقات بقيمة 29.7 مليار ريال (7.7 مليار دولار). وتعد السعودية تنظيم هذا المعرض ضمن أهم 3 معارض في صناعة الدفاع والأمن في العالم بحلول 2030، وتهدف أيضًا إلى توطين أكثر من 50% من الإنفاق الحكومي على الخدمات والمنتجات الدفاعية والعسكرية في البلاد.

Alaa Ossama

السلام عليكم، معاكم آلاء أسامة، أعمل مرشدة سياحية، وخريجة كلية سياحة وفنادق قسم إرشاد سياحي، احترف كتابة المقالات والعمل على كتابة المقالات، والأقسام الإخبارية، سعيدة جداً بتواجدكم على صفحتي في موقع مضمون دوت كوم ♥♥♥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ِAdBlock Please disable AdBlock to get download links