أخبار السعوديةوظائف السعودية

“قدم الآن” رابط التسجيل في جامعة بيشة لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم جميع التخصصات 1444هـ

جامعة بيشة

أعلنت جامعة بيشة، وذلك عبر حسابها الرسمي، على موقع “تويتر”، عن مواعيد فتح باب القبول الإلكتروني لديها لخريجي  المراحل الثانوية للعام الجامعي المقبل 1444هـ وذلك لمرحلتي (البكالوريوس، والدبلوم)، وأوضح سيادة الدكتور فارس القرشي، عميد القبول والتسجيل بالجامعة، من أنه تم فتح باب القبول الإلكتروني لجميع التخصصات، وذلك بداية من يوم الأحد 25-12-1443هـ والموافق 24 يوليو المقبل، وحتى 3-1-1444هـ، وإليكم كيفية التقدم والشروط.

مواعيد فتح باب القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم بجامعة بيشة

أعلن عميد القبول والتسجيل بالجامعة، من أن الترشح سوف يتم على مرحلتين، وسيبدأ بالإعلان عن الترشيح المبدئي للمرحلة الأولى في يوم الخميس 6-1-1444هـ، وسوف يكون إعلان الترشح المبدئي للمرحلة الثانية يوم 9-1-1444هـ، وسوف تكون جميع الإجراءات والتقديم للجامعة من خلال الموقع الإلكتروني بجامعة بيشة.

شروط القبول في جامعة بيشة 1444هـ

وأوضح السيد فارس القرشي، من أن شروط القبول لمرحلتي البكالوريوس والدبلوم، ستكون للطلبة السعوديين، والذي تتوفر فيهم الشروط التالية:

  • أن يكون الطالب أو الطالبة سعودي الجنسية (أو من أم سعودية).
  • أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها.
  • يجب على المتقدم اجتياز اختبارات القدرات والتحصيلي من المركز الوطني للقياس والتقويم.
  • أن يكون المتقدم لائق طبياً.
  • آلا يكون المتقدم قد فصل من جامعة بيشة، أو أي جامعة أخرى (أسباب أكاديمية أو تأديبية).
  • يجب أن يكون المتقدم من خريجي سنة القبول نفسها (يسري هذا الشرط في الكليات الصحية).

نتائج التخصيص لطلبة المسار الصحي المشترك للعام الجامعي 1443هـ

وفيما أعلنت عمادة القبول والتسجيل بجامعة بيشة، بأن نتائج تخصيص طلاب المسار الصحي المشترك، الذين اجتازوا جميع مقررات المسار الصحي، وذلك وفق معدل التخصيص، وعدد المقاعد المتاحة لكل تخصص، وترتيب الرغبات المدخلة من قبل الطالب والطالبة، ويمكنك الاطلاع على نتائج التخصيص وذلك من خلال الحساب في النظام الأكاديمي، عبر الموقع الرسمي لجامعة بيشة وذلك من الضغط على الرابط التالي:https://registration.ub.edu.sa/bisha/init.

وبالتوفيق لجميع الطلبة.

 

Reem Abdelhady

شكراً لتشريفكم صفحتي معاكم ريم عبد الهادي مديرة موقع مضمون دوت كوم و محررة ومدونة في عدة مواقع أيضاً ... بدأت عملي كباحثة في كتابة الأبحاث العلمية ومن ثم انتقلت إلى المساهمة في إعداد الرسائل العلمية ثم انتقلت للنشاط الإلكتروني ... أتمني أن يحوز ما اكتب إعجابكم وأتقبل نقدكم شكراً ... ريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ِAdBlock Please disable AdBlock to get download links