اقتصادالعملات الرقمية المشفرة

خسائر البتكوين متى تنتهي؟!.. ومستقبل العملات الرقمية المشفرة؟

العملات الرقمية المشفرة

انخفضت قيمة العملات الرقمية المشفرة، وفقاً لموقع “كوين ماركت كاب” “coinmarketcap.com“، وذلك بعد عدة خسارات متتالية منها الانهيار الكبير في العملة الأم البتكوين، وتبعتها العملات المنشقة والرقمية في سلسلة هبوط هي الأكبر منذ بداية العام، ولكن مع الانخفاضات التي تحدث الآن، ما الوضع، والوقت الأمثل للدخول، إذ أنه يتوقع الخبراء أن بعد نهاية سلسلة الانخفاضات المتتالية، أن يصعد بشكل جنوني، كعادته، وإليكم توصيات المنصات العالمية للعملات الرقمية المشفرة.

انخفاضات كبيرة في العملات الرقمية والبتكوين

انخفضت قيمة سوق العملات المشفرة، إلى 926 مليار دولار، حتى الآن، وفي الوقت الذي انخفضت القيمة للبتكوين بشكل متتالي حتى وصلت حالياً لحدود ال20,000 دولار وتنخفض حتى حدود 16,000$، وتصعد مرة أخرى ل 20 ألف دولار، ويرجع تراجع الكبير في البتكوين إذ أن سعرها انخفض بقيمة 65% مقارنة بأعلى قيمة وصلت لها في نوفمبر 2021.

bitcoin
bitcoin

الخبراء لا ينصحون بشراء البتكوين الآن إلا بقيمة قليلة 10%

المحللون يرون أن المستثمرون يرغبون في التخلص من العملات الرقمية، ولذلك فيجب الدخول بحذر، إذ يتوقع البعض أن يصل سعره ل 15,000 دولار، وبعضهم يرى أن البتكوين قد يصل ل 3000$، ثم يعاود الصعود بشكل جنوني، ليصل لمستويات لم يصلها من قبل والتي من المتوقع أن تكون مستويات الـ1 مليون دولار.

سوق البتكوين بعد هذا الهبوط.. هل نشتري الآن؟

حالياً، العملات الرقمية سوف تأخذ وقتاً لعملية التصحيح، والذي من المتوقع أن تصل إلى فترة الثلاثة سنوات، ما لم تتغير الأزمات المالية العالمية من الحرب الروسية الأوكرانية، ورجوع الثقة لسوق البتكوين، ولذلك فإن الرأي الحالي، أن تدخل بقيمة لا تزيد عن 10% من رأس مالك، ولا تدخل نهائي بمبلغ من قرض، أو يكون عليك ضغوط، وأن تتقبل أن تتحمل الهبوط، والسيناريوهات الواردة كثيرة.

انتهاء فترة التصحيح المتوقعة للبتكوين والعملات المشفرة

دورة هبوط البتكوين، تستغرق في المتوسط 3 سنوات، ولذا فمن المتوقع أن تكون عملية الصعود القادمة في عام 2025، ولا أعني بذلك أن البتكوين لن يصعد قبل ذلك، ولكن ما أعنيه، أن تدخل بجزء تتقبل أن تخسره، وأن تصبر فترة طويلة، وقد نرى فترة الهبوط المشابهة لما حدث في 1-2018، وحتى 2021، فالسيناريو قد يتكرر، وبالتوفيق للجميع.

 

 

Reem Abdelhady

شكراً لتشريفكم صفحتي معاكم ريم عبد الهادي مديرة موقع مضمون دوت كوم و محررة ومدونة في عدة مواقع أيضاً ... بدأت عملي كباحثة في كتابة الأبحاث العلمية ومن ثم انتقلت إلى المساهمة في إعداد الرسائل العلمية ثم انتقلت للنشاط الإلكتروني ... أتمني أن يحوز ما اكتب إعجابكم وأتقبل نقدكم شكراً ... ريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ِAdBlock Please disable AdBlock to get download links