نتيجة الشهادة الثانوية

تأكيد التعليم لمراعاة الطلاب أثناء تصحيح نتائج الثانوية العامة دور ثان 2023

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنه يجرى مراعاة الطلاب خلال تصحيح امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني. وأوضحت المصادر أن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني من المتوقع أن تكون مرتفعة وأعلى من نسبة النجاح في الدور الأول.

ما ذكر بخصوص تصحيح الامتحانات

وذكرت أن تصحيح الامتحانات يتم وفقًا لضوابط وآليات محددة تحترم حالات الطلاب الذين يحتاجون إلى درجات إضافية للنجاح، وذلك وفقًا للقواعد المنظمة لمنح درجات رأفة.

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة

من ناحية أخرى، من المقرر أن تعلن نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023 في الأيام المقبلة بعد اعتمادها رسميًا من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي. وتتيح صحيفة اليوم السابع للطلاب الذين أدوا امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني الاستعلام عن نتيجتهم باستخدام رقم الجلوس.

وفيما يتعلق بأداء الطلاب في الامتحانات

شعبة علمي علوم

أدى طلاب الثانوية العامة شعبة علمي علوم امتحان الدور الثاني في مادة الأحياء.

شعبة علمي رياضيات وشعبة ادبي

كما أدى طلاب الثانوية العامة شعبة علمية (رياضيات) امتحان الدور الثاني في مادة الرياضيات التطبيقية (الاستاتيكا). وأدى طلاب الثانوية العامة شعبة أدبية امتحان الدور الثاني في مادة الفلسفة والمنطق.

ما يخص بامتحان الاستعداد للدخول بالجامعات

وأدى طلاب مدارس المتفوقين امتحان الاستعداد للدخول بالجامعات في مادتي الكيمياء والفيزياء. وأدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان مادة التاريخ ورقة ثانية.

Alaa Ossama

السلام عليكم، معاكم آلاء أسامة، أعمل مرشدة سياحية، وخريجة كلية سياحة وفنادق قسم إرشاد سياحي، احترف كتابة المقالات والعمل على كتابة المقالات، والأقسام الإخبارية، سعيدة جداً بتواجدكم على صفحتي في موقع مضمون دوت كوم ♥♥♥

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ِAdBlock Please disable AdBlock to get download links