أخبار مصر

“عاجل”.. وحش المحاماة المحامي فريد الديب يتولى قضية محمد عادل قاتل نيرة أشرف

فريد الديب يدافع عن محمد عادل ضد نيرة أشرف

أعلن المحامي المصري الشهير فريد الديب، عن قبوله الدفاع عن محمد عادل قاتل طالبة المنصورة، نيرة أشرف، وذلك عبر موقع القاهرة 24، أن المحامي المصري الذي دافع عن الرئيس المصري الراحل حسني مبارك، سوف يكون المحامي لقضية محمد عادل، وللعلم فإن تولي المحامي فريد الديب تلك القضية، فلا محالة أنها سيتم تخفيف الحكم عليها من الإعدام، إذ أنه الوحش في مجال المحاماة، ويبحث في الثغرات بشكل كبير ولكن لماذا تولى فريد الديب تلك القضية.

فريد الديب يعلن عن دفاعه عن محمد عادل المتهم بواقعة فتاة المنصورة نيرة أشرف

لعل الجميع يتساءل طوال فترة عمله، فريد الديب، كان يتولى أصعب القضايا، فتمسكه بمبارك الرئيس المخلوع، وقت الثورة والدفاع عنه، كان لا شك شئ غريب، خاصة أن كل الشعب أو أغلبه كان ضد سياسته، ولكنه نجح في جعل القضية تأخذ منحنى أخر، وينتهي بالمحاكمة إلى براءة الرئيس السابق محمد حسني مبارك، ليثبت بها فريد الديب أنه وحش المحاماة على مر العصور.

فريد الديب ومحمد عادل
فريد الديب ومحمد عادل

من يدفع راتب فريد الديب خاصة أن راتب مرافعته بالملايين (إذا تولى القضية)

في حالة ثبوت تولي الديب للقضية، فإن أتعابه سوف يأخذها، من التبرعات للمتعاطفين مع محمد عادل، وستكون هذه أول واقعة يقوم فيها المصريون بالتعاطف مع شاب متهم بقضية قتل مصورة بالصوت والصورة، وضد فتاة بريئة.

وذكرت الأخبار التي يتم تداولها حتى الآن بأن، رجال أعمال مصريين هم من قاموا بتوكيل فريد الديب، للدفاع عن محمد عادل، وأنه وافق على ذلك من حيث المبدأ.

فريد الديب ومحمد عادل

عودة فريد الديب بعد اعتزاله المحاماة للدفاع عن محمد عادل

أعلن المحامي، أن ما استوقفه بالقضية، هو إفصاح القاضي عن تحويل أوراق المتهم محمد عادل لفضيلة المفتي، وذلك لتنفيذ عقوبة الإعدام، وأنه تم دعوته للدفاع عن المتهم، وأنه لا توجد بينه وبين أسرة المتهم أي صلة قرابة ولا يعرفهم من قبل، ومن رأي فريد الديب بأن قرار القاضي وبيانه جعلته غير صالح للنظر في الدعوى.

أما بالنسبة لموقف الرأي العام من القضية، فصرح الديب، بأنه خلال فترات حياته لم يتهتم بالرأي العام، وأن كل ما يشغله هو تحقيق العدالة، وأوضح أن كثيراً من القضايا التي تولاها كانت ضد اتجاه الرأي العام.

أسرة نيرة أشرف منزعجة من خبر تولي فريد الديب القضية

وعقب وصول الخبر، أعلنت أسرة الطالبة نيرة أشرف المغدور بها من قبل محمد عادل، عن أن خبر تولي المحامي فريد الديب مسؤولية الدفاع عن القاتل، يعتبر بمثابة جريمة في حق ابنتهم، وأنه في حالة تخفيف حكم الإعدام على القاتل: “ستهتز صورة مصر باعتبار القضية رأي عام”.

أخت نيرة أشرف “الله لن يضيعنا”

 “الله لن يضيعنا لو اجتمع أهل الأرض أن يضروك بشيء لن يضروك بشيء إلا ما كتبه الله لك.. واثقة في ربنا، ربنا العدل الحق”.

وأكدت شقيقة نيرة ، بأن ثقتها في القضاء المصري كبيرة، وأن القضاء سيجعل الطالب الغادر عبره لغيره، وذلك بتأييد حكم الإعدام عليه، وأنها واثقة في القضاء.

 

Reem Abdelhady

شكراً لتشريفكم صفحتي معاكم ريم عبد الهادي مديرة موقع مضمون دوت كوم و محررة ومدونة في عدة مواقع أيضاً ... بدأت عملي كباحثة في كتابة الأبحاث العلمية ومن ثم انتقلت إلى المساهمة في إعداد الرسائل العلمية ثم انتقلت للنشاط الإلكتروني ... أتمني أن يحوز ما اكتب إعجابكم وأتقبل نقدكم شكراً ... ريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ِAdBlock Please disable AdBlock to get download links