تعليم مصر

الثانوية العامة 2022.. غداً اللغة العربية أول امتحان للمواد الرسمية

امتحانات الثانوية العامة 2022

غداً الموافق 26 يونيو، بمشيئة الله أول أيام امتحانات الثانوية العامة 2022، للمواد الأساسية التي تضاف للمجموع، ويبدأ السباق السنوي لامتحانات الشهادة الثانوية، والتي ستحدد مصير الشباب والكاريير الخاص بكل طالب، وفيما يعقد الامتحان التالي للغة الأجنبية الثانية يوم الثلاثاء 28 يونيو، ويليه يوم الأحد 3 يوليو 2022، امتحان الكيمياء لشعبة العلمي وامتحان الجغرافيا للشعبة الأدبية، والثلاثاء 5 يوليو الديناميكا، والخميس 7 يوليو اللغة الأجنبية الأولى.

تصريحات وزير التعليم حول امتحانات الثانوية العامة 2022

صرح سيادة الدكتور طارق شوقي، بأن عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، 707 ألف طالب وطالبة، وسيقومون بالامتحانات داخل 2089 لجنة بكل قطاع داخل جمهورية مصر العربية، وأشار أيضاً لضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بالضوابط التي تحددها اللجان، والتي أعلنتها وزارة التربية والتعليم، وكما أكد على منع دخول الطالب للجان بأي أجهزة إلكترونية “موبايل- سماعات”.

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

وأكد وزير التربية والتعليم بأنه سوف يتم توزيع كتيب المفاهيم على لجان الامتحانات، قبل أداء الامتحانات، وأكد على ضرورة النبيه على الطلاب بعدم كتابة أي شئ على كتيب المفاهيم، وأيضاً تسليمه للمراقبين بعد أداء الامتحان يومياً، وليس مسموح للطالب بالخروج بكتيب المفاهيم من اللجنة.

وبالتوفيق لجميع الطلاب والطالبات، من أبنائنا طلبة الثانوية العامة، وإليكم جدول الثانوية العامة بالمواد والأيام.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الجرارة بدءاً من الغد

وفيما حذرت السيدة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، من احتمال توقعات بارتفاع درجات الحرارة من الغد وتستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي، ويجب على الطلبة توخي الحذر وعدم الوقوف في الشمس المباشرة، وأنه مع الأسبوع المقبل سيكون عوده لانخفاض درجات الحرارة مرة أخرى، وفيما يلي نصائح هيئة الأرصاد لطلاب الثانوية العامة 2022.

  1. تجنب التعرض لأشعة الشمس مباشرة وخاصة في فترة الظهيرة.
  2. يجب أن يرتدي الطالب أو الطالبة كاب أو شمسية للحماية من أشعة الشمس المباشرة.
  3. على جميع الطلاب شرب السوائل بكمية كبيرة.

وبالتوفيق لجميع أبنائنا من الطلبة والطالبات.

جدول الثانوية العامة 2022

جدول الثانوية العامة 2022
جدول الثانوية العامة 2022

 

Reem Abdelhady

شكراً لتشريفكم صفحتي معاكم ريم عبد الهادي مديرة موقع مضمون دوت كوم و محررة ومدونة في عدة مواقع أيضاً ... بدأت عملي كباحثة في كتابة الأبحاث العلمية ومن ثم انتقلت إلى المساهمة في إعداد الرسائل العلمية ثم انتقلت للنشاط الإلكتروني ... أتمني أن يحوز ما اكتب إعجابكم وأتقبل نقدكم شكراً ... ريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ِAdBlock Please disable AdBlock to get download links