الربح من الانترنت

طريقة كتابة المقال الحصري وإعادة الصياغة واحتراف الـ Seo لتصدر محركات البحث المختلفة

طريقة كتابة المقال الحصري بطريقة احتراف الصياغة

بداية، الموضوع سهل وبسيط جداً، ولكنها مجرد خطوات يجب أن تعلمها حتى تبدأ العمل من على الإنترنت وبداية الربح، وسأقوم معك خطوة بخطوة بالرد على استفساراتكم، ونظراً لأننا في موقع مضمون دوت كوم، نقوم بالتوظيف حالياً شباب يسعون للعمل معنا، أو للعمل على مواقعهم الخاصة، لذا فإننا نقوم اليوم بعمل موضوع خاص بطريقة الكتابة الاحترافية، وطريقة كتابة مقال السيو SEO، بشروط الاحترافية التي تسعى لها جوجل Google لكي ترشح مقالك في الصفحة الأولى لها في محرك البحث جوجل، لذا فهذا المقال سيحدثكم كامل الخطوات التي تحتاجها لكي تجعل موقعك في الصفحة الأولى في محركات البحث، وكيفية كتابة مقال حصري، وكل ما تحتاجه هو أن تتابع الشرح خطوة بخطوة لتفهم كيفية العمل، تابع معانا أقسام المقال الحصري.

القسم الأول: ما هو المقال الحصري، و كيفية كتابة مقال حصري لموضوعك

ببساطة المقال الحصري، هو الذي لم يكتب على الإنترنت من قبل، ولكن جميع المواضيع قد كتبت، لذا فكل ما عليك أن تكتب بطريقتك الخاصة، وهذا اختصاراً للموضوع، فمحركات البحث تبحث عن الجمل والقطع في مقالك، واذا وجدتها في مقال أخر فقد تعاقب موقعك، لذا فيجب أن تكتب مقال من أسلوبك الخاص، ولا يمنع ذلك أن تشارك أفكار أو معلومات من قبل، فأنت لن تخترع الموضوع فقط ستكتبه بطريقتك كما تكتب موضوع تعبير، فقد يطلب منك ومن أصدقائك كتابة مقال عن مصر كمثال، وتجد أنه لا يوجد أحد قد كتب نفس الموضوع بالضبط، وهذا ما يعنيه الموضوع الحصري باختصار، وبعد أن تكتب موضوعك عليك أن تختار بعض الجمل في المقال أو الكلمات البحثية وهي تكون المستهدفة لمحركات البحث وتتصدر ب SEO.

القسم الثاني: ما هو السيو SEO، وما فائدته للمواقع الإلكترونية ؟

كلمة “سيو SEO” هي اختصار لجملة “Search engine optimization”، وهي بإختصار عملية تطوير المواقع لتناسب متطلبات محركات البحث المختلفة مثل، Google, Yahoo, Bing، وتهدف للظهور في نتائج البحث الأولى، وكلما كان مقالك أو موقعك تم كتابة موضوعه ومقالاته بشكل احترافي كلما كان له الأولوية في الظهور في الصفحة الأولى لجوجل Google.

ومحركات البحث هي مصدر 70% من زيارات المواقع الإلكترونية، لذا فجميع الزوار يلجوا لمحركات البحث المختلفة للإجابة على أسئلتهم من خدمات أو منتجات، أو مواضيع مطلوبة منهم، لذا فأول شئ عليك أن تعلمه أنك يجب أن تكتب مقالك بما يتناسب مع متطلبات محركات البحث، وكيفية كتابة مقال حصري.

القسم الثالث: خطوات كتابة مقال حصري (خطوة بخطوة)

  1. كتابة العنوان الرئيسي للمقال، وهو أهم وأول خطوة في كتابة مقالك، حيث أنه السبب الرئيسي لجذب الزائر للضغط على الموضوع.
  2. العنوان الثانوي للمقال: وهو أيضاً مهم لمساعدة محركات البحث لتصدير موضوعك للباحث.
  3. مقدمة المقال، يجب أن تحتوي عن الجمل المفتاحية التي يبحث عنها الزائر، ويجب أن تكون المقدمة لا تقل عن 50 كلمة على الأقل ويفضل 100 كلمة.
  4. موضوع المقال: يعتبر أهم جزء ويجب أن تتبع كثير من الارشادات والتي من أهمها أن يكون الموضوع مقسم بشكل جيد وموضوع كبيراً يستوفي جميع ما يبحث عنه الزائر، يحوي الكثير من الجمل المفيدة والمهمة التي تتعلق بالموضوع، وتسمى الجمل المفتاحية، والتي من المتوقع أن يكتبها الزائر في محركات البحث، وكلما قمت بكتابة أكبر عدد من الكلمات داخل البحث في السياق، ووضع كلمات مفتاحية أكثر متنوعة، فهذا يؤهل مقالك لأن يظهر في الصفحة الأولى من محركات البحث، وستجد فيديو خاص بالموضوع أسفل هذا المقال.

القسم الرابع: كيفية كتابة المقالات الحصرية وإعادة صياغتها (المقالات العربية والإنجليزية)

مثلما قلنا في السطور السابقة، فإن كل ما عليك أن تكتب مقال من موقع أخر، ولكن تكتبه بطريقتك الخاصة، لكي تتصدر بها، وكل ما عليك أن تدمج مع المقال الكلمات البحثية التي يمكنك البحث عنها ولها عدة طرق وأهمها أداة KeyWord Tool، وعند الضغط عليها تفتح لك نافذة بحث تكتب فيها الجملة التي تريد أن تكتب عنها الموضوع، وترشح لك أهم الكلمات والجمل المهمة لتصدر موضوعك على محركات البحث.

فيديو شرح طريقة كتابة مقال حصري (على موقع مضمون دوت كوم كمثال)

تابع في هذا الفيديو سأقوم معكم بكتابة مقال حصري، لموقع مضمون دوت كوم (كمثال)، حيث أنك يمكنك أن تطبق جميع ما في الفيديو على مقالك أو موقعك الخاص.

ويمكنك أيضاً، أن تتواصل معنا مباشرة على صفحتنا، مضمون دوت كوم.

Reem Abdelhady

شكراً لتشريفكم صفحتي معاكم ريم عبد الهادي مديرة موقع مضمون دوت كوم و محررة ومدونة في عدة مواقع أيضاً ... بدأت عملي كباحثة في كتابة الأبحاث العلمية ومن ثم انتقلت إلى المساهمة في إعداد الرسائل العلمية ثم انتقلت للنشاط الإلكتروني ... أتمني أن يحوز ما اكتب إعجابكم وأتقبل نقدكم شكراً ... ريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى