اخبار عالميةالعملات الرقمية المشفرة

“عاجل”.. اختراق منصة “بينانس binance” اكبر منصة للبتكوين والعملات المشفرة وسرقة 570 مليون دولار

سرقة منصة binance

اكدت منصة بينانس Binance للعملات الرقمية تعرضها للإختراق منذ قليل، في واحدة من أكبر عمليات الاختراق، وتمكن المخترقون من سرقة ما يقدر بحوالي 570 مليون دولار، ومن خلال ثغرة في نقاط التمويل اللامركزي “DEFE” تمكن المخترقون من الاختراق بنجاح، وتعتبر Binance من أكبر المنصات العالمية المتخصصة في العملات المشفرة “Bitcoin” و “ALT Coins”، ووفقاً لصحيفة “Newyork Times” فإن بينانس قد أعلنت خلال الساعات الماضية أن ما تم سرقته كان مبلغ 100 مليون دولار، إلا أنها اكتشفت بعد ذلك أن الرقم اكبر بكثير ليبلغ 570 مليون دولار.

منصة بينانس “binance” تتعرض لأكبر علمية اختراق في سوق البتكوين والعملات الرقمية

في بيان رسمي على على حسابها الرسمي على موقع تويتر فإن منصة بينانس قد أعلنت اعتذاراً رسمياً لجميع مستخدميها وقالت نصاً:  “لقد رأينا سلسلة من الهجمات على استهداف نقاط الضعف في الجسور عبر السلاسل، وسنشارك علنًا تفاصيل الاختراق وجميع الإجراءات حول كيفية تنفيذ تدابير أمنية أكثر تقدمًا لدعم هذه الثغرات الأمنية.”

سرقة منصة العملات الرقمية Binance

نجاح المخترق في سرقة 2 مليون عملة BNB

نجح المخترقون في سرقة 2 مليون عملة من العملات الرسمية لمنصة بينانس BNB، والتي تبلغ قيمة العملة الواحدة 284 دولاراً، ثم تحويلها إلى الدولار الإلكتروني USDT ثم تحويلها على محافظهم، ونجح المخترقون في اكتشاف ثغرة عن طريق ما يعرف بـ BSC Token Hub، وهو جسر بين نظامي Binance.

ليست المرة الأولى ولكن تثبت أن منصة بينانس هي المنصة الآمنة في مجال البتكوين والعملات الرقمية

ليست المرة الأولى التي يتم فيها اختراق منصة بينانس أو منصات التداول ، ففي أغسطس الماضي، نجح مجموعة من المخترقون في سرقة ما يعادل 2 مليار دولار، من العملات المشفرة في هجوم على شركة أبحاث blockchain Chainalysis، وأيضاً في مارس 2022، نجح مخترقون في سرقة ما يعادل 600 مليون دولار على لعبة الفيديو المشفرة AXIE، وفي فبراير 2022 سرقة 325 مليون دولار من شبكة Wormhole.

وعلى الرغم من ذلك فإن منصة BInance هي الآمن، نظراً لأنها في أي عملية اختراق تمت لها من حسابات المستخدمين، قامت بتعويض الجميع، وتحملت هي كافة الخسائر، لذا اكتسبت مصداقية كبيرة، وبعد كل عملية اختراق لها، يزداد المستخدمون في الثقة بها.

 

Reem Abdelhady

شكراً لتشريفكم صفحتي معاكم ريم عبد الهادي مديرة موقع مضمون دوت كوم و محررة ومدونة في عدة مواقع أيضاً ... بدأت عملي كباحثة في كتابة الأبحاث العلمية ومن ثم انتقلت إلى المساهمة في إعداد الرسائل العلمية ثم انتقلت للنشاط الإلكتروني ... أتمني أن يحوز ما اكتب إعجابكم وأتقبل نقدكم شكراً ... ريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

من فضلك قم بتعطيل ِAdBlock Please disable AdBlock to get download links